القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا هو الفرق بين حروف الجر الانجليزية in on at

هذا هو الفرق بين حروف الجر الانجليزية in on at

هذا هو الفرق بين حروف الجر الانجليزية in on at
هذا هو الفرق بين حروف الجر الانجليزية in on at
مرحبا بك عزيزي, معك صديقك الوفي محمد, عدت لك بدرس جديد ضمن سلسلة دروس تعليم اللغة الإنجليزية التي أقدمها على هذه المدونة ENGLISHWITHMED. غرضي من هذا العمل, هو أن تستفيد أنت بالخصوص من هذه الدروس التي أحاول ما أمكن أن أبسطها كي يسهل عليك فهمها بطريقة مختلفة عما اعتدنا عليه في المدارس. في هذه المقالة ستجد شرحا مفصلا عن حروف الجر الانجليزية in on at.

عندما يتحدث متحدثو اللغة الإنجليزية عن المكان و الزمان, فستجد أنهم يستعملون غالبا ثلاث كلمات صغيرة التي هي in و on و at. هذه الكلمات تسمى بالإنجليزية ب Prepositions أو حروف الجر في اللغة العربية. و تستعمل حروف الجر من أجل الربط بين كلمتين في نفس الجملة.
بعض حروف الجر سهلة للفهم و التعلم لأن معناها واضح, مثل: behind و under و over ...إلخ. لكن حروف الجر التي نتناولها في هذا الدرس يلفها التباس و حيرة بالنسبة للمتعلمين الجدد. هنا ستجد بعض القواعد التي ستساعدك في فهم حروف الجر الانجليزية in on at.

احرف الجر في الزمن:

in:

متحدثو اللغة الإنجليزية يستعملون in للدلالة على شيء عام, أو مدة زمنية طويلة كالشهور و السنوات و العقود و ما إلى ذلك. مثال:
In 1995...
In March...
In the 19th century...

on:

من أجل التعبير عن مدة زمني أكثر دقة من الحالة السابقة, فإن on هي الكلمة الأنسب للتحدث عن الأيام و العطل و التواريخ. كمثال على ذلك:
I went to work on Friday
His birthday is on 27 March
Where will you be on New Year's Day?

at:

للتعبيير عن شيء بطريقة أكثر دقة و بتحديد أكثر من الحالتين السابقتين, فإن at هي الأنسب و الأصح إذا كنت لن تذكر كلمة "يوم", مثلا:
I have something to do at 10 am
What are you doing at the weekend?
I stay with my family at Christmas
قاعدة حروف الجر الانجليزية حسب الزمن
قاعدة حروف الجر الانجليزية حسب الزمن

احرف الجر في المكان:

in:

عند الدلالة على المكان في اللغة الإنجليزية, يستعمل متحدثو هذه اللغة كلمة in للدلالة على مكان جد كبير مثل البلدان و المدن و الأحياء, أو فقط أماكن بشكل عام دون تحديد أو من غير قصد مكان بالضبط, أمثلة:
I have a meeting in New York
Do you live in Egypt?
I was born in the USA
I work in an office
في المثال الأخير "أنا أعمل في مكتب" كلمة مكتب جائت بشكل عام ولا تدل على مكتب ما بالضبط.

on:

للدلالة على مكان معين مثل الشوارع أو شيء يوجد على مساحة, و عندما يكون شيء ما متصل أو ملامس لشيء آخر, و وسائل النقل الكبيرة فإننا نستعمل حرف الجر on.
شيء يوجد على مساحة:
The book is on the table
شيء ما متصل أو ملامس لشيء آخر:
The clock is on the wall
وسائل النقل الكبيرة:
He is on the train now

at:

للعناوين و الأماكن المحددة ضمن نقطة ما, فإنه من الواضح أننا سنستعمل الكلمة at. أمثلة:
I'm at the bus stop
I work at a bank
He lives at 21 Oxford Street in London
قاعدة حروف الجر الانجليزية حسب المكان
قاعدة حروف الجر الانجليزية حسب المكان
في اللغة الإنجليزية توجد دائما استثناءات للقواعد. عند الحديث عن وسائل النقل, يصبح الأمر معقدا شيئا ما, حيث أننا نستعمل on للمواصلات العامة مثل الحافلات, و أيضا نستعملها لوساؤل النقل الصغيرة مثل الدراجات.
و لكن عزيزي فقط الإعتماد على القاعدة التي أعطيتك إياها, فإنها كافية كي تساعدك على خوض حوار باللغة الإنجليزية بعيد عن الأخطاء.
بعد أن فهمت هذا الدرس جيدا, فأنه من الواضح قد حان دور اختبار قدراتك في فهم حروف الجر في اللغة الانجليزية. من أجل اجتياز الإختبار إضغط على زر QUIZ في الأسفل.
بعد أن تنتهي من الإختبار أخبرني في خانة التعليقات أسفل هذه التدوينة بعدد الأسئلة التي أجبت عنها بشكل صحيح لأنه سيفرحني حقا أن أعرف أنك قد استفدت من المجهود البسيط الذي بذلته من أجلك.


عزيزي كان معك محمد, صديقك الوفي, أتمنى من صميم قلبي أنك قد فهمت هذا الدرس فهما جيدا, كما أتمنى أنني قد وفقت في شرحه. أراك في الدرس القادم و تذكر دائما:
تعلم بحب
تعلم بصبر
تعلم, فمثلك لا يوجد سوى القليل
تابعني على قناتي:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات